• الأرشيف

  • تصنيفات

  • أحدث المقالات

  • أحدث التعليقات

  • الوسوم

  • عداد الزوار

    xanga traffic
  • اشترك معي

    ضع بريدك الإلكتروني

    يسرني انضمامك

  • تواصل معي

  • استغفار ودعاء

  • أقوال وحكم

  • الوقت في السعودية

    Get Adobe Flash player Wordpress Plugin By Tax Accountant
  • التقويم

    يوليو 2018
    س د ن ث أرب خ ج
    « أبريل    
     123456
    78910111213
    14151617181920
    21222324252627
    28293031  

speak

كم عدد المرات التي تتحدث فيها لأول مرة إلى شخص جديد، وتشعر بأنّ المحادثة تسير على ما يرام، ثم … الصمت ولا شيء غيره، فـ أنت لا تعرف ماذا عليك أن تقول بعد ذلك، والطرف الآخر أيضًا لا يعرف ماذا يقول. هذا أمر محرج جدًا، فـ ماذا تفعل؟

عليك أن تعلم أنّ إتقان “ما يجب قوله” يُعد أحد العناصر الهامة لعملية التواصل، غير أنّ إدارة المُحادثات مهارة يفتقدها الكثيرون.

فـ واحدة من أكبر المشاكل التي قد تواجهها عند محاولة التعرف على أشخاص وأصدقاء جدد هو الصمت المحرج. مواجهة هذا الوضع غير مريح، بحيث يمكن أن يجبرك على تجنب لقاء أشخاص جدد في المقام الأول.

ولحسن الحظ، هناك قاعدة واحدة بسيطة يمكن أن تجعل المحادثة تتدفق بشكل طبيعي بينك وبين مُحدثك، بغض النظر عن من تتحدث إليه. أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy

sleep

توصل باحثون بجامعة ميتشغان الأمريكية إلى أن المرأة إذا أخذت كفايتها من النوم فإن ذلك يزيد من جمالها. والكفاية من النوم يقصد بها النوم الطبيعي من 8 إلى 9 ساعات.

 لا يعلم الكثيرون أن للنوم فوائد عديدة وجمة، منها ما يلي:

  1. التركيز والقدرة على اتخاذ القرارات، وتنشيط الذاكرة وتنشيط خلايا معينة في المخ تتحكم بالمشاعر والانفعالات.
  2. يساعد في صحة وجمال البشرة والشعر وتجديد الخلايا والأنسجة من خلال إفراز البروتينات المسؤولة عن تعويض الخلايا التالفة.
  3. مرتبط بعملية تقليل الوزن.

أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy

problems

‹لا يمكننا حل المشكلة باستخدام نفس العقلية التي أوجدت تلك المشكلة› ألبرت اينشتاين

حياتنا مليئة بالمشكلات المختلفة في أحجامها وشدتها، ويتباين الناس في إيجاد الحلول لها، فمنهم من يتعامل معها على اساس أنها أزمات مؤقتة، وآخرون يؤجلون التعامل معها حتى تتضخم ويصعب حلها.

للناس طرق مختلفة في التعامل مع مشكلاتهم، منها ما يلي: أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy

20 نوفمبر, 2016إنها الحياة ..

%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%a9%d8%a9

ما الحياة؟

 سؤال وجودي مهم يبادرنا كثيراً ولكن تختلف ردود أفعالنا حين نجيب عنها فمنا من يكون هذا السؤال مثل الشهب الذي يصيب العيون بصدمة ثم يخبو ويسير الشخص في طريقه دون الالتفات إلى ما قد ظهر واحترق في السماء. ومنا من يحمله هذا السؤال إلى العمق فيبحث عن المعنى وتتحول الحياة من مجرد أيام تمر إلى إنجازات وتحقيق لهدف يكتشفه ليحيا لأجله. وحقيقة الأمر فهناك الكثير يعيشون وهم لا يدرون معنى الحياة، ويقول المفكر الكبير «أيرك فروم»: «أنها الحقيقة المُرة المؤلمة لمعظم الناس إنهم يموتون قبل أن يولدوا حقيقة». أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy

التعلق

في حياتنا، هناك الكثير من الأشياء التي نمتلكها؛ منها ما هو ضروري للحياة ومنها ما يكون غير ضروري تماماً، ومنها ما نستعمله كوسيلة لنعبّر فيها عن أنفسنا. جميعنا لديه متعلقات تخصه، وجميعنا يشعر أنها ملكه.. لكن يمكن ودون أن نشعر أن تتحول هذه الممتلكات التي (نمتلكها) جزءاً أساسياً من الصورة التي نتصورها عن أنفسنا.. نصبح شيئاً واحداً معها! بمعنى:

التعلق هو أن تتمسكك بأشياء تظن أنك لا تستطيع العيش من دونها، أو أن سعادتك وحتى وجودك كله يعتمد عليها.. أن تكون هذه الأشياء جواباً لسؤال (ما الذي يجعلني سعيداً؟)

هذا التعلق بالممتلكات المادية التي نمتلكها يكوّن صورة وهمية لذواتنا، فعندما تتعلق هويتك أنت كإنسان بأشياء مادية، ستظل تشعر بتهديد شخصي جداً لأي شيء يمكن أن يتعرض لها، فتحاول بكل قوتك حماية تعلقك بتلك الماديات لحماية الصورة (الوهمية) التي تكونت من هذا التعلّق… هكذا ستقف تلك (الأشياء) عقبة أمام معرفتك لنفسك كإنسان.. تنسيك ما معنى أن تكون إنساناً.. تفقدك جزءاً من الحرية التي تناسبك.. كإنسان. أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy


© مدونة هادي الدهناوي | تصميم TextNData | تطوير مدونة مستر بلال يستخدم وورد بريس