هل تعاني من الروتين والرتابة في حياتك اليومية؟

هل تمارس عادات خاطئة تؤثر عليك وعلى من حولك؟

أليست نفسك أعز ما تملك في هذه الحياة؟!

إليك بعض الحلول التي ستغير من طريقة نظرتك للحياة، وتجعل حياتك رحلة ماتعة وشيقة وسعيدة:

كن إيجابيا وانشر السعادة حيثما حللت: اجعل يوم الآخرين جميلًا ومبهجًا بفضل ابتسامتك وكلماتك البناءة، حتى وإن كانوا يصرون على العبوس، وستجد أن ذلك سينعكس عليك بشكل رائع.

لا تفوت يوماً دون أن تجرب شيئاً جديداً: فالتجديد هو ما يضيف للحياة نكهة خاصة، ليس فقط لكونه يقتل الروتين بل لأنه سيخلق أمامك فرص جديدة، وستكتشف ذلك الشعور الرائع والحماس والشغف الذي لن تشعر به إلا في اللحظة الأولى، لحظة تجربة أي شيء لأول مرة.

ادعم شخصا كل يوم: احرص على أن تساعد شخص كل يوم، معنويًا ماديًا لا يهم، المهم هو أن تخرج من ذاتك قليلًا وتجرب أن تساعد الآخرين وسترى نتيجة ذلك.

تعلم مهارة جديدة كل يوم: الاعتماد على الذات هو مفتاحك لتعيش حياة صحية ومنتجة، والاعتماد على النفس لا يأتي بدون إتقان مجموعة من المهارات، حدد نصف ساعة يوميًا تبحث فيها عن مهارة تساعدك على الحياة ثم اقرأ وابحث وافهم كيف تكتسبها، ولا ترضى بأقل من الأفضل لنفسك.

علّم شخصًا شيئًا ما كل يوم: ابحث عن شيء واحد فقط تتقنه أيًا كان؛ وعاهد نفسك أن تعلمه لشخص ما، وتذكر أن المشاركة تعود بالنفع عليك قبل الآخرين.

ساعة واحدة لاهتماماتك كل يوم: احتفظ بساعة واحدة كل يوم لنفسك، تختلي فيها بذاتك، تمارس ما تحب بعيدًا عن العمل والمشاركة والآخرين، وهكذا ستوطد علاقتك بذاتك وتفكر في حياتك.

ركّز على الإيجابية دومًا: المتفائل، هو الذي يمتلك القدرة على صنع سعادته بنفسه، يعرف دائمًا ان ثمة حكمة من كل موقف سيء مر به، يؤمن بأن الفشل ما هو إلا فرصة ثانية للمحاولة، لذا فليكن هدفك هو النظر إلى الجانب المشرق من كل شيء.

دائمًا هناك درس عليك تعلمه: تذكر أن كل شيء يحدث لنا في هذه الحياة، يصب في بوتقة التعلم، نحن هنا على هذه الأرض لنتعلم، فكل شخص نلتقيه، كل شيء نواجهه، هو في الأصل جزء من تجربة التعلم الكبرى التي نسميها “الحياة”، لذلك علينا ألا ننسى أبدا أن الدرس، ألا نتجاوز التجربة دون إدراك حقيقي لما كان علينا تعلّمه.

تخلص من شيء واحد كل يوم: معظمنا يعاني من الفوضى التي تحيطه أينما ذهب، وبالرغم من أن البعض ينظر لإشكالية الفوضى، على أنها شيء تافه وإزعاجه بسيط إلا ان لها تأثير أكبر بكثير مما نعتقد. حاول أن تتخلص كل يوم من شيء معين، من هذه الفوضى التي تحيط بك، هكذا بمنتهى البساطة، رتب كل شيء حولك وسترى كم ستشعر بالراحة في داخلك، والأهم سترتاح عيناك التي اعتادت على الفوضى أينما وقعت.

اقتل 3 عادات سيئة: حاصر 3 عادات سيئة من عاداتك لمدة 30 يومًا، ضيّق الخناق عليها، تربص بها، اقتلها، مزّقها، اجعل الـ 30 يوم فرصة لتنقيح نفسك من عاداتك السيئة، كف عن تناول الكثير من الوجبات السريعة مثلًا، كف عن الغطرسة، كف عن التصرف بنرجسية، اقتل التردد إلخ… 3 عادات سيئة فقط ليست بالأمر الصعب… افتك بها قبل أن تقضي عليك هي.

 

 

Share and Enjoy