• الأرشيف

  • تصنيفات

  • أحدث المقالات

  • أحدث التعليقات

  • الوسوم

  • اشترك معي

    ضع بريدك الإلكتروني

    يسرني انضمامك

  • تواصل معي

  • استغفار ودعاء

  • الوقت في السعودية

    Get Adobe Flash player Wordpress Plugin By Tax Accountant
  • التقويم

    أغسطس 2020
    س د ن ث أرب خ ج
    « يونيو    
    1234567
    891011121314
    15161718192021
    22232425262728
    293031  

7 يونيو, 2020خطوة نحو كلمة

    إليك يا من تقرأ أحرفي، وترافقني في رحلتي، أقول لك: (إنك شخص رائع وخلوق وطيب القلب، لطيف المعشر حلو اللسان، لك روح شفافة ونقية تحب الخير ومساعدة الآخرين، إنك بلا شك أيقونة الفرح والسعادة). 

الكلمة الطيبة تُحي النفوس، وتزكي الأرواح، وتجبر الكسور، لها وقع السحر على كل من سمعها؛ لأنها مفتاح القلوب المغلقة والأبواب المؤصدة، وهناك قول مأثور يقول: “الكلمات الطيبة كقرص العسل، محبب إلى الروح ويشفي الجسد”. أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy

28 مايو, 2020هل تعيش اللحظة؟

   “خير، اللهم اجعله خير”، مقولة أغلبنا يقولها لكن متى؟ عندما تغمره شآبيب الفرح، ويعلو الضحك محياه، وكأن وراء هذا الفرح والضحك مصائب عديدة وأهوال جسيمة، لأننا فقط مسرورين. فهل تربينا على أن نكون تعساء!؟ فأصبحت البهجة صفة عارضة وسلوك دخيل علينا!!

الأزمة التي مررنا بها جميعنا (أزمة كورونا)، غيرت مفاهيمنا ونظرتنا تجاه الحياة، فالكثير من خططنا المستقبلية تأجلت أو أُلغيت، وبدأنا نفكر بصوت صاخب، متعجبين ومتسائلين: هل كنا نتوقع أن هذا الأمر سيحصل! أو حتى خطر على بالنا! وكذلك كيف سيكون المستقبل؟ أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy

30 يونيو, 2019انفض غبار الكسل

في داخل كل منا طاقات مهدرة لم نحسن استغلالها وربما لم نتوصل لاكتشافها حتى الآن، ربما أظهرتها لنا الصدف ودورة الأيام.

من الظلم ألا نتعرف على ما نحمله من مواهب وقدرات إلا في وقت متأخر من أعمارنا، وكأننا في سبات عميق لم نصح منه إلا في تلك اللحظات التي طلب منا فيها تقديم كلمة أو تقليد أصوات أو حل مشكلة أو إظهار مقدرة على حركات بهلوانية وغير ذلك مما هو مخبأ في نفوسنا، إما خجلاً من إبرازه أو جهلاً بوجوده وإنما كشفته المواقف. أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy

speak

كم عدد المرات التي تتحدث فيها لأول مرة إلى شخص جديد، وتشعر بأنّ المحادثة تسير على ما يرام، ثم … الصمت ولا شيء غيره، فـ أنت لا تعرف ماذا عليك أن تقول بعد ذلك، والطرف الآخر أيضًا لا يعرف ماذا يقول. هذا أمر محرج جدًا، فـ ماذا تفعل؟

عليك أن تعلم أنّ إتقان “ما يجب قوله” يُعد أحد العناصر الهامة لعملية التواصل، غير أنّ إدارة المُحادثات مهارة يفتقدها الكثيرون.

فـ واحدة من أكبر المشاكل التي قد تواجهها عند محاولة التعرف على أشخاص وأصدقاء جدد هو الصمت المحرج. مواجهة هذا الوضع غير مريح، بحيث يمكن أن يجبرك على تجنب لقاء أشخاص جدد في المقام الأول.

ولحسن الحظ، هناك قاعدة واحدة بسيطة يمكن أن تجعل المحادثة تتدفق بشكل طبيعي بينك وبين مُحدثك، بغض النظر عن من تتحدث إليه. أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy

sleep

توصل باحثون بجامعة ميتشغان الأمريكية إلى أن المرأة إذا أخذت كفايتها من النوم فإن ذلك يزيد من جمالها. والكفاية من النوم يقصد بها النوم الطبيعي من 8 إلى 9 ساعات.

 لا يعلم الكثيرون أن للنوم فوائد عديدة وجمة، منها ما يلي:

  1. التركيز والقدرة على اتخاذ القرارات، وتنشيط الذاكرة وتنشيط خلايا معينة في المخ تتحكم بالمشاعر والانفعالات.
  2. يساعد في صحة وجمال البشرة والشعر وتجديد الخلايا والأنسجة من خلال إفراز البروتينات المسؤولة عن تعويض الخلايا التالفة.
  3. مرتبط بعملية تقليل الوزن.

أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy


© مدونة هادي الدهناوي | تصميم TextNData | تطوير مدونة مستر بلال يستخدم وورد بريس
  • Social Slider
الصفحة 1 من 3123»Top Footer