• الأرشيف

  • تصنيفات

  • أحدث المقالات

  • أحدث التعليقات

  • الوسوم

  • اشترك معي

    ضع بريدك الإلكتروني

    يسرني انضمامك

  • استغفار ودعاء

  • تواصل معي

  • التقويم

    أبريل 2024
    س د ن ث أرب خ ج
     12345
    6789101112
    13141516171819
    20212223242526
    27282930  

هل تشعر بأن أمورك المالية تسير بشكل عشوائي؟ هل تجد نفسك في نهاية الشهر تتساءل إلى أين ذهب راتبي؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فأنت لست وحدك، الكثير منَّا يواجه هذه التحديات، والحل بسيط وبإمكانه أن يغير الطريقة التي تدير بها أموالك حتى تصل إلى الحرية المالية.

في البداية، ماذا نقصد بالحرية المالية، هي ببساطة أن تكون لديك القدرة المالية لتعيش حياة مريحة ومستقرة دون الحاجة إلى الاعتماد على وظيفة تقليدية. بعبارة أخرى، الحرية المالية تعني أن تكون أموالك تعمل لصالحك بدلاً من أن تعمل أنت لكسب المال.

إليك الخطوات اللازمة للوصول إلى الحرية المالية: أكمل قراءة الموضوع »

العادة الأولى: تغطية الرأس أثناءالنوم

مع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء يقوم معظم الناس بتغطية الجسد والوجه أثناء النوم مما يعيق عملية التنفس ويمنع مرور الأوكسجين النقي إلى الدماغ، وعندما يتم تغطية الرأس لا يصل الأوكسجين بشكل كافي إلى الدماغ مما يتسبب مع الوقت إلى ضمور وتلف خلايا الدماغ.

العادة الثانية: تجنب وجبة الإفطار

البعض يستبدل وجبة الإفطار بكوب من الشاي أو القهوة أو النسكافيه الأمر الذي يتسبب في خفض مستويات الطاقة في الجسم ومع الوقت يصاب الشخص بسوء التغذية فيؤثر ذلك على عمل الدماغ وقد يتوقف عن أداء وظائفه مما يعرض الانسان للخطر. أكمل قراءة الموضوع »

29 أكتوبر, 2020‏كيف تكون واعيا؟

كن واعياً

كيف تكون واعي الذهن؟

‏المقصود من أن تكون واعيا، هو كيفية التركيز على اللحظة التي أنت فيها رغم المشتتات التي تجعل الذهن مبعثراً. 

‏أصبح حضور الذهن مهارة صعبة مع كثرة المشاغل والإغراءات التكنولوجية كالهواتف المحمولة، ووسائل التواصل الاجتماعي، أو لأن الأغلبية تحاول إنجاز ‏أكثر من عمل في وقت واحد، وهو ما يضيع الكثير من الفرص المميزة في اللحظة الآنية. لابد من أن تدرب نفسك على التركيز والانتباه وحضور الذهن، وذلك من خلال ما يلي:

١- ركز على شيء واحد‏: ‏‏‏لا تقوم بأكثر من عمل في وقت واحد، حيث أثبتت الدراسات أن تركيزنا يتشتت كلما تعددت الأشياء التي نقوم بها في الوقت نفسه.  أكمل قراءة الموضوع »

30 سبتمبر, 2020أفكار من الحياة..

تتناثر في الحياة من حولنا أفكارٌ وتجارب شتى، واللبيب من يقتنصها ويستفيد منها وتكون له نبراساً يرشده في غياهب الزمان، ومن تلك الأفكار ما يلي:

الأمل: إنَّ حياةً كلّ إنسان ستظلٌ مليئةٌ بالعقبات؛ وهي بعض أقدار الله تعالى في الدنيا، واجه كلّ مشكلاتك بعين الرضا وانهض محتسباً لأجرها عند الله تعالى، وخص تجربة الأمل في حياتك من جديد واعلم أن غروبَ الشمس وظلامَ اليل على موعدٍ مع بلج الفجر وشروق الشمس. أكمل قراءة الموضوع »

7 يونيو, 2020خطوة نحو كلمة

    إليك يا من تقرأ أحرفي، وترافقني في رحلتي، أقول لك: (إنك شخص رائع وخلوق وطيب القلب، لطيف المعشر حلو اللسان، لك روح شفافة ونقية تحب الخير ومساعدة الآخرين، إنك بلا شك أيقونة الفرح والسعادة). 

الكلمة الطيبة تُحي النفوس، وتزكي الأرواح، وتجبر الكسور، لها وقع السحر على كل من سمعها؛ لأنها مفتاح القلوب المغلقة والأبواب المؤصدة، وهناك قول مأثور يقول: “الكلمات الطيبة كقرص العسل، محبب إلى الروح ويشفي الجسد”. أكمل قراءة الموضوع »


© مدونة هادي الدهناوي | تصميم TextNData | تطوير مدونة هادي الدهناوي يستخدم وورد بريس
  • Social Slider