love u ss

هل سمعت المقولة الدارجة ” فاقد الشيء لا يعطيه”. الكثير منا يعتقد بأنه لا يستحق الحب أو أن يحب نفسه، وذلك لشعوره بالنقص أو بأنه شخص مختلف عن الآخرين، متناساً أن الله -سبحانه وتعالى- خلقنا في أحسن مثال وأجمل صورة، إذن كل نفس تستحق أن تحب بمميزاتها وعيوابها، وإليك بعض الطرق التي ستساعدك على فعل ذلك:

  1. أقبل نفسك كما هي: كن أنت ولا تحاول أن تكون غير نفسك، فسبحان من جعل بصمة اليد مختلفة من كل شخص لأخر، عليك أن تقبل نفسك كما خلقها الله بكل ما فيها، حيث إنه سبحانه أعلم بك أكثر من نفسك، وعليك أن تفخر بذلك وأن تفعل كل صحيح وأن تؤثر بالخير على كل من حولك بشخصيتك أنت، بنفسك أنت.
  2. أعرف مميزاتك: الإنسان الذكي هو الذي يعرف مميزات نفسه، فمميزات شخص قد تكون عيوب شخص آخر، فعلى كل إنسان أن يسأل نفسه ما الذي وهبه الله له من مميزات؟ وعليه أن يستمتع بمميزاته ويشكر المولى عليها وأن يستخدمها أفضل استخدام حتى تجلب له كل السعادة والفرح له ولمن حوله.
  3. أعرف سلبياتك: ليس من العيب أن نعلم عيوبنا، فنحن لسنا بملائكة ولكننا بشر ويجب علينا مواجهه أنفسنا بعيوبنا حتى نتعامل معها بشكل صحيح وأن ندرس مدى تأثير هذه العيوب علينا؟ وهل نستطيع أن نغيرها للأفضل؟ أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy