استمتع بالحياة

من المؤكد أنك تبحث كما يبحث الكثيرون عما يجعلك تستمتع بحياتك (تدوينة مرتبطة) وتسعد بها، لذا إليك 10 وصايا تعينك بإذن الله على تحقيقك لهذا الهدف.

  1. كن على يقين تام بالعدل الرباني: من أهم مبادئ السعادة الأبدية، أن يكون لديك يقين تام بأن الإله عادل لا يظلم أحد وحكيم في تقسيم أرزاقه، ويعلم ما هو خير لعباده.
  2. كن قليل اليأس كثير التفاؤل: فاليأس سيدفعنا للاستلام والرجوع للخلف بعكس التفاؤل الذي سيجعله تنهض بعد كل سقوط وتتمسك بالأمل في النجاح.
  3. اجعل لحياتك هدف ومعنى: فمن كانت حياته خبط عشواء للأوهام والكسل لا لرغبة لك في العيش، وتذكر إن لم تزد شيئا على الدنيا كنت أنت زائدا عليها.
  4. لا تطيل الوقوف عند المشاكل التي لا حل لها: واسعى لأن تمرن نفسك على التحديات التي ستواجهك والمشكلات الصعبة، وكن على ثقة بأن الله إذا أقفل باباً فتح أبواباً أخرى فيها كل الخير.
  5. استمتع بالأشياء العادية والروتينية: عندما لا تكون قادراً على التغيير، استمتع بالأمور التي تملكه أو تقوم بها وإن كانت عادية.
  6. ركز على ما تحسن: المال ليس سبيل السعادة الوحيد إن كنت تفكر في ذلك؛ اجعل بحثك الدائم فيما تحسن، اعمل فيما أنت شغوف به حتى تشعر بالسعادة ومتعة الإنجاز.
  7. حقق كل يوم إنتاجاً ولو صغير: الأشخاص السعداء هم من يشعرون بقيمة ما يفعلونه حتى ولو كان صغيراً، لأنه يشعرون بمتعة الإنجاز وأن يومهم لم يذهب عبثاً.
  8. مارس الرياضة واعتن بصحتك وجمال مظهرك وخذ كفايتك من النوم: هذه الأمور تجلب السعادة فهي تزيد من الثقة وتبعد الملل والاكتئاب وتنشط العقل، وتكسبك قوة الإرادة والمثابرة والنشاط.
  9. كن قنوعاً لا أكثر: الناس الذين لديهم قناعة بالأشياء التي يمتلكونها، ولديهم قناعة بعلاقاتهم مع من حولهم، يعيشون في رضا تام عن حياتهم، ولا يعني هذا ترك الطموح، فالقناعة جزء من الطموح.
  10. كن إيجابياً نحو أسرتك والآخرين: كلما كانت علاقتنا بأسرتنا وبمن حولنا إيجابية فيها الرحمة والألفة والاهتمام والتعاون، كلما شعرنا بالاحتواء والسعادة واستمتعنا بالحياة.    

 

Share and Enjoy