• الأرشيف

  • تصنيفات

  • أحدث المقالات

  • أحدث التعليقات

  • الوسوم

  • اشترك معي

    ضع بريدك الإلكتروني

    يسرني انضمامك

  • تواصل معي

  • استغفار ودعاء

  • الوقت في السعودية

    Get Adobe Flash player Wordpress Plugin By Tax Accountant
  • التقويم

    يناير 2020
    س د ن ث أرب خ ج
    « ديسمبر    
     123
    45678910
    11121314151617
    18192021222324
    25262728293031

31 ديسمبر, 2019ما تحتاجه للخلود؟

الخلود

أذهلني ذلك الصبي الذي لم يتجاوز الخامسة عشرة من عمره حين قال لي في حوار قصير معه: أنا لن أموت أبدا !! فتعجبت أن صبيا في مثل عمره يفكر في الموت الذي لا يرهق هاجسه عادة إلا من تقدم به العمر .. ولكن ذلك الصبي كان یعنی شیئا آخر أعمق فكرة، إذ قال: سأجعل الناس لا ينسوني بشيء سأصنعه في حياتي، يبقى بعد موتي !! لم أحب أن أسمع كلمة الموت من صبي في هذا العمر، إلا أنه استخدمها في سیاق سيجعله بتوفيق الله من ممتاع الحياة ورواد التغيير.
هذا الموقف العابر جعلني أتساءل : كم عدد أولئك الذين مروا على درب الحياة منذ أن بدأت ؟ وكم عدد الأسماء التي نتذكرها من بينهم ؟ ولماذا نتذكر أسماء محددة فقط دون غيرهم؟ أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy

 

move to your goal

من قوانين الحياة (قانون الفعل والحركة)، وهو قائم على أن الأهداف ما دامت في العقل فهي أحلام وأمنيات تحتاج إلى تفعيل وحركة ونشاط، ولن تتحقق الأمور المرغوب في تحقيقها إلا من خلال الخطوة الأولى وهي الفعل، فالماء لا يتدفق حتى يفتح الصنبور كما يقول لووي مور.

ويقول ماكسول:( ما تنتهي إليه في الحياة لا يحدده الموضع الذي تبدأ منه بقدر ما يحدده هل ستبدأ أم لا)، ويقول ويليام جيمز:( لا شيء يرهق بشدة بقدر المهام المعلقة).

ولكي نحرك العالم ينبغي أن نحرك أنفسنا أولا كما يقول سقراط. الحركة والنشاط هي ما تخلق الإنجاز وتحقق الطموحات وتجدد الروح وتزكي النفس وتطهر الذات، مثلها مثل الماء الراكد والماء الجاري، فالماء الراكد لا تقبل عليه النفس ويكون مأوى الحشرات والجراثيم، في حين أن الماء الجاري كثير رواده لنقاوته وصفائه. أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy

28 أغسطس, 2019أحذر هذه الحيل

تمارس علينا في الكثير من الأحيان حيل تدفعنا للقيام بسلوك لا نرغب فيه أو لا نفكر في عوقبه، يكون إنسياقنا خلف هذه الحيل بشكل واعي أو غير واعي، وعندما نتفطن لذلك تكون العواقب غير سارة.

ذكر الدكتور خالد المنيف في كتابه “كبِّر دماغك” العديد من الحيل التي لا نتبه لها والتي تنقلنا من مربع الاستقلالية إلى مربع التبعية والاستغلال، ومن تلك الحيل ما يلي:

1- حيلة الشهرة: كثيراً ما يقدم المشاهير دعاية لمنتج أو مطعم أو بلد، والمشكلة أن الشهرة هنا وُضعت معياراً لمناسبة وجدوة الأشياء؛ والحقيقة أن ثناء مشهور على شيء لا يعني أفضليته بالضرورة، والطامة أن بعض المشاهير لا منطق ولا عمق فما يهمهم هو المال فقط، لذا لا تستجب لهم وقرر في داخلك ما هو مناسب لك. أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy

28 فبراير, 2019عادة التكرار

هل تعلم بأنه يمكنك أن تحقق الكثير مما تطمح إليه ومما تهدف للوصول له، ولكن لن يتم ذلك إلا  إذا رسخت عادة التكرار في حياتك.

يقول الروائي “أنتوني ترولوب”: (مهمة يومية بسيطة، إذا أنجزتن بصفة يومية، ستتفوق على جهد شاق غير منتظم).

معنى ذلك أن العمل المتكرر يساعد على إنجاز الكثير، فدعونا نتعرف سويةً ماذا سيفيدنا العمل المتكرر؟

1- التكرار يجعل البداية سهلة: خطوة البدء دائماً ما تمثل تحدياً، وبالعمل كل يوم فأنت تحافظ على الحافز الذي يجعلك تستمر. أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy

26 يناير, 2019أنت مسؤول!!

كلُّ حق، وكل فرصة، وكل التزام ينطوي على مسؤولية (روكفلر)

هل نحن قادرون على أن نتحمل مسؤولية حياتنا أن ندعها تتحرك بردود الأفعال؟!

هل نحن قادرون على أن نتحمل مسؤولية مشاعرنا فنحتفظ بها طاهرة نقية أم ندعها تتجول فيما يجب لنا الهم والحزن والألم؟!

هل يمكن أن نبادر باتخاذ القرارات التي تغير حياتنا للأفضل أم نترك للآخرين القرار بدلاً عنا؟!

أما آن لنا أن نكون فاعلين ونحول حياتنا إلى قوة مبدعة تؤثر في الآخرين أم نترك حياتنا قشة في مهب الريح؟! أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy


© مدونة هادي الدهناوي | تصميم TextNData | تطوير مدونة مستر بلال يستخدم وورد بريس
  • Social Slider
الصفحة 1 من 2412345»5التاليالأخير»Top Footer