• الأرشيف

  • تصنيفات

  • أحدث المقالات

  • أحدث التعليقات

  • الوسوم

  • اشترك معي

    ضع بريدك الإلكتروني

    يسرني انضمامك

  • تواصل معي

  • استغفار ودعاء

  • الوقت في السعودية

    Get Adobe Flash player Wordpress Plugin By Tax Accountant
  • التقويم

    فبراير 2020
    س د ن ث أرب خ ج
    « يناير    
    1234567
    891011121314
    15161718192021
    22232425262728
    29  

31 أكتوبر, 2019هل أنت ضعيف؟!!

يواجه الناس في حياتهم الكثير من المواقف المؤلمة، والظروف الصعبة، كفقدان عملهم، أوفاة أحدهم، وغيرها من الأحداث التي تتسبب بصدمة لهم، إلا أن ردود أفعال الناس تختلف، واستجابتهم تختلف أيضاً، وفي كل الأحوال لا بد من مواجهة الحياة، والتغلب على صعابها، والبدء من جديد.

هناك 12 مؤشراً يمكن من خلالها معرفة إذا ما كنت ضعيف أو لا، حاول تطبقها على نفسك فإذا وجدت جميع المؤشرات أو أغلبها أو أكثر من النصف تنطبق عليك، فعليك أن تراجع حساباتك مرة أخرى، وتحاول تغيير وضعك الذي تعيشه وكذلك تدل هذه المؤشرات على عدم رضاك. أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy

30 سبتمبر, 2019ما نوع عقلك؟!

هل تعلم بأن هناك مستويات من التفكير أو أن هناك أنواع من العقول؟!

هناك ثلاثة أنواع من العقول:

1- العقول العظيمة: وهي العقول التي تهتم بالقيم والمثل، وتسيطر عليها القضايا المهمة في الحياة والمجتمع وعلى المستوى الشخصي. تسعى من أجل الأفضل وتعيش من أجل تحقيق الأفكار التي تؤمن بها. إنها عقول تصنع الأحداث أو تشارك فيها أو تتفاعل معها. أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy

قد تواجه خلال حياتك العديد من الصراعات، ستفوز في بعضها وتخسر في البعض الآخر، وسيكون لك مؤيدون وستصنع لك بالطبع أعداء وخصوم، لذا يقدم لنا ميرا ليستر في كتابه 366 طريقة لتعيش سعيداً بعض النصائح لكيفية بقاءنا سعداء ونحن نتعامل مع خصومنا، ومن هذه الطرق ما يلي:

1- أعد قائمة بنقاط قوة وضعف خصمك: الحكمة القديمة تقول إن المعرفة قوة والعكس صحيح نقص المعرفة ضعف، يعرف الساسة أنه لكي تكسب الانتخابات، يتعين عليك أن تعرف ما هو سيء وجيد في خصومك، إلى جانب معرفتك بكيفية استغلال هذه المعلومة لتسيطر على الرأي العام قبل أن يبدأ الناخبون في الإدلاء بأصواتهم. يمكن تطبيق هذه الطريقة في تعاملك مع خصومك وذلك بأن تكتب قائمة بنقاط القوة والضعف لدى خصومك، وهذا سيشعرك بأنك أكثر سعادة لأنك عرفت خصمك تماماً كما تعرف أحد أفراد عائلتك. أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy

25 سبتمبر, 2018خصمي اللدود

ما الذي أفعله!! ها قد مضى أسبوعان منذ أن قررت أن أضع تدوينة جديدة على مدونتي، فما الذي حصل؟!

لاحظت أنني كلما أردت القيام بعمل ما أو كتابة شيء أو التفكير في موضوع أقدمه على مدونتي، يلوح أمام ناظري شبح التأجيل والتسويف، فأجدني أنشغل بأمور ثانوية كمشاهدة اليوتيوب أو متابعة حياة أناس لا أعرفهم على السناب شات أو حتى بالاستلقاء على أريكتي من دون القيام بشيء مفيد وغير ذلك من مضيعات الوقت.

لذا، قررت أن أتعرف على خصمي اللدود والكتابة عنه لعلي أقف وجهاً لوجه أمام أسلحته وأنتقم لنفسي على أوقاتي الضائعة. أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy

28 ديسمبر, 2016فوائد الكتابة..

%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a8%d8%a9

الكتابة الفاعلة وسيلة للإفهام وليس غرضها الإيهام والتشويش على القراء، وهذا الذي يُعرف بالكتابة الواعية الرصينة، وهنا يكمن جوهر التغيير؛ وذلك لأن الكتابة عملية تتطلب الدقة في انتقاء الكلمات، ووضعها في السياق المناسب لها، وكلما كانت الكتابة قريبة الصلة من الإنسان كانت الكتابة أكثر اتزاناً، وأكثر فاعلية، وأقرب ما تكون لطبيعة النفس البشرية وأحدثت التغيير المطلوب.

ووفقاً لهذا التصوّر فإن للكتابة عدة فوائد التي لا يستشعر أهميتها إلا الذين يمارسون الكتابة، ويتعاملون معها بشكل يومي، أو شبه يومي:

أكمل قراءة الموضوع »

Share and Enjoy


© مدونة هادي الدهناوي | تصميم TextNData | تطوير مدونة مستر بلال يستخدم وورد بريس
  • Social Slider
الصفحة 1 من 1912345»5التاليالأخير»Top Footer